فريق IT العربي

خبراتنا: ربط الفروع بالمركز الرئيسي عن طريق VPN .. خبراتنا: تركيب وصيانة وإدارة الشبكات ... خبراتنا: التسجيل والحجز لمواقع الانترنت وإدارتها

كاميرا بحجم كبسولة


كاميرا صغيرة في حجم الكبسولة  تسبح في الجهاز الهضمي بحرية فهي حرة الحركة ومزودة بزعانف، ويمكن ابتلاعها والتحكم فيها عن بُعد، ربما تجعل يوما إجراء فحوص المعدة أسهل كثيرا.
ويقول علماء وباحثون طبيون يابانيون إنهم جربوا بنجاح ما يعتقدون أنها أول كاميرا كبسولة حرة الحركة ومزودة بزعانف في العالم من الصغر بحيث يمكن ابتلاعها لتسبح ف...ي الجهاز الهضمي البشري.
وقال كازوهيدي هيجوتشي من كلية طب اوساكا في غرب اليابان، وأحد الباحثين الرئيسيين في تصريح لتلفزيون محلي «تعين أن يكون هذا الشكل مناسبا لابتلاعه، ومن ثم للتحرك بحرية داخل الجسد والتقاط صور».
وقال هيجوتشي إنه توجد بالفعل كاميرات في حجم الكبسولة، إلا أن أغلبها يتم دفعه إلى المعدة والأمعاء من خلال حركة العضلات انقباضا وانبساطا في الجهاز الهضمي مما يجعل فائدتها محدودة.
إلا أنه بفضل جهودهم وجهود زملاء في جامعة ريوكوكو تم تركيب زعانف في الكاميرا الكبسولة تعمل بالمجال المغناطيسي وتساعدها في التحرك من خلال التحكم عن بعد في حين تر
سل صورا إلى الأطباء الذين يقومون بإجراء الفحوص.


الإبتساماتإخفاء