فريق IT العربي

خبراتنا: ربط الفروع بالمركز الرئيسي عن طريق VPN .. خبراتنا: تركيب وصيانة وإدارة الشبكات ... خبراتنا: التسجيل والحجز لمواقع الانترنت وإدارتها
ويندوز 8

ويندوز 8


كشفت لنا مايكروسوفت عن التطورات الجديدة القادمة في متصفح النظام والذي يعتبر من أقدم أشهر مكونات ويندوز التي تعتبر أساس التعامل مع النظام، فقد توجهت مايكروسوفت لتبني واجهة “ريبون” الذي شاهدناها لأول مرة في أوفيس 2007 ومن ثم إنتقلت لبقية المنتجات.
واجهة إكسبلورر الجديدة ليست مجرد تحويل للواجهة القديمة إلى واجهة جديدة، فحتى الأيقونات تم ترتيبها بعد عمل إحصائية حيث قامت مايكروسوفت بوضع الأوامر التي تستخدم بنسبة 80% في القائمة الرئيسية، وقامت بوضع ألسنة مختلفة تمكنك من عمل الكثير من المهام المتنوعة بكل سهولة، ولن أطيل عليكم في الحديث بل سأترككم الصور فهي ستعبر بشكل أفضل بكثي.

الصور:
ماهي قصة خلفية ويندوز إكس بي الشهيرة؟

ماهي قصة خلفية ويندوز إكس بي الشهيرة؟

أشهر خلفية مرت على مستخدمي ويندوز هي خلفية الحقل الأخضر الإفتراضية والتي أسرت الكثيرين بجمالها في أول مرة قاموا فيها بتركيب ويندوز إكس بي ومن ثم قاموا بتغييرها بعد بضعة أيام لأن الجميع يستخدمها، من أين جاءت هذه الصورة وهل هي حقيقية أم معدلة؟
الخلفية التي حملت إسم Bliss (بمعنى النعيم او الجنة) ألتقطت في العام 1996 قبل ظهور ويندوز إكس بي او 2000 أو حتى ويندوز “الكارثة” ميلينيوم وهي مأخوذة في أحد مقاطعة سنوما في ولاية كاليفورنيا من قبل المصور شارلز او-رير الذي أكد بأن هذه الصورة ألتقطت بواسطة كاميرا متوسطة الجودة وهي ليست معدلة بل حقيقية.


وحين وجه له سؤال حول المبلغ الذي حصل عليه من مايكروسوفت مقابل إستخدام الصورة في أشهر نظام تشغيل أوضح تشارلز أن لايستطيع التحدث عن المبلغ الذي دفعته مايكروسوفت  بسبب إتفاقية بينهم لكن من تلميحاته تشير إلى أنه حصل على مبلغ لا بأس به.
الصورة أدناه هي للموقع بعد مرور عشر سنوات وكما ترون فإن الأمور تغيرت وأصبحت هذه الحقول عبارة عن مزارع للعنب.

صورة المكان بعد 10 سنوات

منقول من موقع تيدوز

مقالات

أخبار